خريطة حي البنفسج القاهرة الجديدة

خريطة البنفسج

كل شيء داخل حي البنفسج مصمم بشكل مبدع لذلك كان لا بد من يأتي على رأس أرقى الأحياء بالقاهرة الجديدة، كان من الطبيعي أيضًا أن يكون الوجهة الأولى التي يقصدها كبار المستثمرين والصفوة الراغبين في العيش في مكان راقي متكامل الخدمات، يمكنك التعرف على خريطة الحي بما في ذلك الموقع والخدمات والشقق المتوفرة وما إلى ذلك فيما يلي.

مميزات حي البنفسج التجمع الأول القاهرة الجديدة

لا خيار أخر سوى الحياة المثالية التي تنتظر عملاء حي البنفسج الراغبين في السكن فيه، كما أنه فرصة ذهبية بالنسبة للمستثمرين أيضًا بفضل المزايا الكثيرة التي ينعم بها والتي تكاد تكون غير متوفرة إلا فيه فقط، مثل:

  • الموقع المميز على شارع التسعين الشمالي مباشرة، الأمر الذي ربطه بالعديد من الأحياء والمدن الراقية مثل حي الياسمين، حي المستثمرين الشمالية، مدينة الرحاب.
  • سهولة الانتقال منه إلى مدن حيوية كثيرة، مثل مصر الجديدة، وسط البلد، مدينة نصر، الشروق، مصر الجديدة، العاصمة الإدارية الجديدة وغيرهم، يرجع ذلك إلى قربه من طرق ومحاور استراتيجية هامة، مثل: الطريق الدائري، طريق السويس، طريق يوسف السباعي من الجهة الشمالية، طريق أحمد شوقي من الجهة الغربية، كما يحده من الجنوب محور جمال عبد الناصر وطريق التسعين الجنوبي، أما من الجهة الشرقية للحي يوجد محور محمد نجيب، فضلًا عن محور السادات أحد أهم المحاور بالقاهرة الجديدة.
  • العثور على الخدمات بمنتهى السهولة ويرجع الفضل في ذلك إلى شبكة الطرق الحيوية المتكاملة التي يقع الحي بالقرب منها.
  • الرقي الشديد للمنطقة الموجود فيها الحي والذي يتجلى بوضوح في قربه من العديد من الكمبوندات الفخمة، مثل كمبوند أكاسيا، كمبوند ووتر واي، كمبوند لانوفا فيستا، كمبوند بلاجيو، كمبوند الدراير، كمبوند ليلة.
  • توافر شبكة كبيرة للمواصلات تخدم المنطقة بأكملها، حيث يوجد خطوط مواصلات خاصة بها لخدمة قاطنيها، مثل: خط 1001، خط 30، خط 1010، خط 1012، خط 1019، خط 1029، خط 1033، خط 1058، خط 1078، خط 1103، خط 1136، كل هذه الخطوط سهلت الانتقال من التجمع الأول إلى العديد من المناطق الأخرى، مثل: رمسيس، غمرة، شارع الطيران، عبد المنعم رياض، العباسية، السيدة عائشة، الحي السادس، الحي السابع، الحي العاشر، شبرا، إمبابة، المظلات، الزهراء، مصطفى النحاس في مدينة نصر، العاشر من رمضان.
  • وجود خيارات أخرى مريحة للمواصلات المتوفرة في المنطقة، حيث يوجد داخل الحي أحدث خدمات التنقل مثل خدمة أوبر، كريم، المتوفرة على مدار الساعة.
  • التقسيم العصري الراقي للحي، حيث تشغل المباني السكنية (شاملة شقق مستقلة، عمارات سكنية، فلل) 50% منه فقط، أما الـ50% الباقية لصالح المساحات الخضراء والحدائق العامة التي تفصل بين المباني المختلفة، لتوفير أجواء وإطلالات مميزة لجميع السكان.
  • الهدوء والبعد عن مناطق التكدس السكاني، حيث تعد الكثافة السكانية داخل الحي متوسطة، كما أنه مقسم إلى عدة مجاورات ومناطق سكنية لتجنب مشكلة التزاحم في بعض المناطق أكثر من غيرها، بالإضافة إلى تميز كافة مجاورات الحي المختلفة بالنظافة والشوارع الواسعة، انتشار كافيهات ومطاعم راقية فيها إلى جانب مراكز لياقة بدنية كبرى.
  • فخامة مختلف عماراته ووحداته السكنية سواء شقق أو فلل، لأنها مصممة من قبل مجموعة من الخبراء وكبار المهندسين وأمهر العمال، بالإضافة إلى استخدام أحدث التقنيات في تشييدها وأجود أنواع الخامات لتشطيبها، ورغم تنوع تصميماتها الهندسية إلا أن الرقي هو السمة الأساسية المشتركة بين كافة التصميمات.
  • تكامل الخدمات المتوفرة داخل الحي، حيث تنتشر المحلات التجارية، الكافيهات، المطاعم، المساجد في أرجائه المختلفة، فضلًا عن كثرة مراكز التسوق والمولات ومتاجر الملابس والمستلزمات المنزلية وما إلى ذلك، لا يخلو بالطبع من أماكن الترفيه مثل الملاهي، والنوادي الاجتماعية والرياضية.
  • يمكن لسكانه الاستفادة من الخدمات الموجودة بالعديد من المدن والمناطق الحيوية، حيث يقترب على سبيل المثال من منشآت خدمية (مستشفيات، مدارس، فنادق مثل فندق الدوسيت) في منطقة التجمع الخامس، التي يمكن الوصول إلى أي منها من أكثر من طريق مثل: محور السادات أو طريق السويس أو شارع التسعين وغيرهم.
  • إتاحة الفرصة لفئات مختلفة من المجتمع للعيش في مكان راقي، لأنه يضم وحدات سكنية فخمة تناسب الصفوة، وأخرى عادية تناسب الطبقة فوق المتوسطة، بالتالي يضمن للجميع في النهاية العيش داخل واحد من أرقى أحياء القاهرة الجديدة.

أفضل المشاريع فى حي البنفسج القاهرة الجديدة

يحوي حي البنفسج بين جنباته العديد من المشروعات الضخمة المتميزة التي تضمن لعملائها حياة سكنية عصرية تكاد تكون خالية من أي متاعب أو مشاكل يعاني منها العديد من سكان القاهرة، مثل التكدس، القمامة وغيرهما، نستعرض نموذجًا لأحد هذه المشروعات فيما يلي:

مشروع البنفسج عمارات 11 القاهرة الجديدة

لا بد أن يأتي في مقدمة أفضل مشاريع حي البنفسج، لأنه ينفرد بالعديد من المزايا ويزخر بالكثير من الخدمات التي ربما لا تتوافر في كبرى المشروعات، نوضحها في النقاط التالية:

  • تم إطلاق المشروع على يد واحدة من أميز شركات التمويل العقاري على مستوى الوطن العربي بالكامل وليس مصر فقط، وهى شركة ارسيليا، التي تزيد خبرتها في قطاع العقارات عن عشر سنوات، الأمر الذي يضمن للعملاء التعامل مع شركة كبرى محل ثقة وتتمتع مشروعاتها بدرجة عالية من التميز.
  • يُصنف ضمن مناطق الاستثمار الأهم في الوطن العربي، لأنه يحقق الاكتفاء الذاتي لقاطنيه نظرًا لتكامل خدماته من جهة ولوجوده في حي البنفسج من جهة أخرى الذي يتنافس الكثيرون على حجز وحدات داخله.
  • الموقع المثالي للمشروع الذي ربطه بقلب القاهرة الجديدة والكثير من طرقها ومحاورها الاستراتيجية الهامة التي تعد الشريان الرئيسي لحركة التنقل فيها، كما يتميز بقربه من مدينة الرحاب التي تعج بالكثير من الخدمات (الصحية، التعليمية، الاجتماعية، الترفيهية)، الأمر الذي جعله فرصة ذهبية للاستثمار.
  • القرب من كبرى الجامعات والمنشآت التعليمية في القاهرة، مثل: جامعة المستقبل، الجامعة الأمريكية، الجامعة الألمانية، مع وجود وفرة في وسائل المواصلات يعتبر ذلك من أهم المقومات التي يجب توافرها في أي مشروع سكني أو استثماري ناجح.
  • التصميم المعماري الممتاز للمشروع، حيث يتميز بالطرق الممهدة الواسعة والشوارع النظيفة مع الاهتمام بالتشجير والمساحات الخضراء، فضلًا عن الشقق الوحدات السكنية ذات التصميمات العصرية والمساحات المتنوعة.
  • طرح باقة من أفضل الأسعار لمختلف الوحدات، رغم الرقي الشديد للمشروع وتكامله بشكل غير مسبوق، الأمر الذي يضمن راحة العميل ويُمكن المستثمرين من تحقيق أعلى عائد استثماري في الوقت نفسه.
  • توفير أنظمة سداد ميسرة للعملاء، حيث يمكنهم دفع مقدم بسيط للشقة أو الفيلا ثم سداد باقي ثمنها بالتقسيط على مدار سنوات يتم تحديدها من قبل الشركة المالكة، مع العلم أن الدفع الكاش متاح للعملاء الراغبين في ذلك.

تقسيم حي البنفسج القاهرة الجديدة

النظام هو الأساس داخل حي البنفسج لذلك لن يعاني المتواجدون فيه من مشاكل الازدحام مطلقًا بفضل تخطيطه العمراني الجيد الذي يستند بشكل رئيسي على تقسيمه إلى منطقتين، هما: حي البنفسج عمارات، حي البنفسج فيلات، يمكن توضيح بعض المعلومات عن كل منطقة منهما فيما يلي:

حي البنفسج عمارات
منطقة إسكان فوق متوسط مطلة على شارع التسعين الشمالي، لذلك تتميز بإمكانية الوصول إليها من أكثر من طريق، مثل: شارع التسعين الشمالي، الطريق الدائري من الناحية الجنوبية لأكاديمية الشرطة، تتمثل مواصفات الشقق السكنية الموجودة بها فيما يلي:

  • التنوع ما بين شقق مستقلة، شقق دوبلكس، رووف، من أجل طرح العديد من الاختيارات أمام العملاء كي يتمكن كل منهم من العثور على الوحدة التي يبحث عنها.
  • المساحات الواسعة، حيث تبدأ مساحات الشقق بالمنطقة من 115 متر مربع وتصل إلى 400 متر مربع، تضم الغالبية العظمى منها ثلاث غرف للنوم، غرفة للاستقبال، بالإضافة إلى المطبخ و2 حمام.
  • تكامل الخدمات، حيث يوجد حارس عقار (بواب) بكل عمارة لضمان حفظ الأمن لقاطني الشقق المختلفة، بالإضافة إلى توافر خدمات أخرى كثيرة، منها على سبيل المثال لا الحصر الخدمات الخاصة بالتنظيف.
  • تعتبر أسعار الوحدات الموجودة بالمنطقة تنافسية مقارنة بالعديد من المناطق والأحياء الأخرى، حيث يبلغ سعر المتر فيها 7 آلاف جنيه تقريبًا.
  • امتلاك شقة في شارع الإمام زين العابدين بمنطقة حي البنفسج عمارات يعني التمتع بالعيش في مكان استراتيجي يجاور كمبوند واتر واي الفاخر، بالإضافة إلى كونه مكان حيوي يحتوي على مراكز كثيرة للتسوق ومتاجر ومكاتب إدارية ومطاعم وكافيهات، كل ذلك أغرى الكثيرين بحجز شقق داخله، علمًا بأن متوسط السعر الإجمالي للشقق الموجودة فيه يبلغ مليون و750 ألف جنيه.

حي البنفسج فيلات
منطقة إسكان فاخر مقسمة إلى 12 منطقة فرعية، تضمن لقاطنيها حياة سكنية مرفهة بفضل وحداتها الفخمة وتجهيزاتها الراقية، منها على سبيل المثال: مسارات المشي والمسارات الخاصة بركوب الدراجات، كما يتمتع قاطنوها بخصوصيتهم كاملة إلى جانب الهدوء التام المتوفر داخل المنطقة بفضل تخطيطها العمراني المتميز.

أهم الخدمات في حي البنفسج القاهرة الجديدة التجمع الأول

تميز حي البنفسج التجمع الأول من الحقائق المُسلم بها، لأن هناك الكثير من الأدلة الملموسة التي تؤكد على ذلك وفي مقدمتها الخدمات العديدة التي يضعها بين أيدي قاطنيه، التي نوضحها بشيء من التفصيل فيما يلي:
الخدمات التعليمية
لن يضطر الطلاب المقيمون بالحي إلى قطع مسافات طويلة للوصول إلى مدارسهم أو جامعاتهم، لأنه يضم العديد من المنشآت التعليمية الكبرى للمراحل الدراسية المختلفة، منها المدرسة البريطانية الخاصة، المدارس الدولية للغات، مثل: مدرسة بداية، بالإضافة إلى مدرسة الأندلس وكايرو سكول، كما يضم مدرسة فرنسية، حضانة للأطفال، وغيره.
يوجد داخل الحي أيضًا معهد القاهرة العالي للهندسة وعلوم الحاسب الآلي، كما يتميز بقربه من كبرى الجامعات في القاهرة الجديدة، مثل: الجامعة الكندية الدولية، الجامعة الأمريكية، جامعة المستقبل، الجامعة الألمانية في القاهرة، أكاديمية القاهرة الجديدة، أكاديمية الشرطة.
الخدمات الطبية
لا داعي للخروج من الحي للحصول على أي شكل من أشكال الرعاية الصحية، لأنه يضم العديد من المستشفيات والمراكز الطبية والعيادات التي تعمل على مدار الساعة وتتميز بتقديم خدمات طبية راقية في مختلف التخصصات إلى جانب تكامل تجهيزاتها وتميزها الشديد سواء في الطواقم الطبية أو الأجهزة المتوفرة بها، منها على سبيل المثال: مركز البنفسج الطبي الموجود بمنطقة الخدمات، المستشفى الجوي التخصصي في شارع التسعين بالقرب من محطة بنزين مصر.
من المراكز الطبية الأخرى الموجودة فيه، مركز سلامتك الطبي بالتجمع الأول فيلا 298 المجاورة 6، عيادة الفؤاد للعلاج الطبيعي والسمنة الموجودة في الجهة الأمامية لمعهد تاجان الأزهري، مستشفى الأمراض النفسية، المنتجع الصحي للطب النفسي.
كما يضم مجموعة من الصيدليات الكبرى التي توفر كافة الأدوية والمستلزمات العلاجية والمستحضرات المختلفة، تعمل على مدار اليوم بالإضافة إلى توفير خدمة التوصيل للمنازل تيسيرًا على عملائها، منها: صيدلية سيف، صيدلية الشرقاوي، صيدلية مصر، صيدلية نهى، صيدلية الخولي.
الخدمات التجارية والمولات
يمكن للسكان العثور على أي سلعة أو منتج بشكل فوري، لأن الحي به العديد من المتاجر والمحلات متعددة الأنشطة بالإضافة إلى الهايبر والسوبر ماركت الذي يوفر جميع أنواع السلع الغذائية والمنتجات المختلفة، علاوة على مراكز التسوق والمولات الكبرى التي تعرض أرقى الماركات وأشهر البراندات العالمية، مثل: مول كايرو فيستيفال، كارفور، مول داون تاون الذي يضم وحده ما يزيد عن 130 محل، 50 كافيه ومطعم.
الخدمات الترفيهية
الترفيه لا حدود له داخل حي البنفسج، لأنه يضم العديد من الحدائق والنوادي، كما يوجد مناطق ترفيه خاصة بالأطفال فقط للاستمتاع بالعديد من الألعاب الممتعة والأنشطة المسلية، فضلًا عن أماكن الترفيه التي يمكن ممارسة ألعاب مغامرة وإثارة فيها مع الأصدقاء، علاوة على الكافيهات مثل كافيه على القهوة الذي يتمتع بتصميم كلاسيكي جعله يُشبه كافيهات منطقة الحسين بمصر القديمة، المطاعم مثل مطعم أندريا جروب الموجود في رووف كونكورد بلازا مول كي يستمتع الزبائن بتناول الطعام وسط أجواء غير تقليدية.

شقق للبيع فى حي البنفسج القاهرة الجديدة

لا يختلف اثنان على تميز شقق حي البنفسج سواء في التصميم أو المساحة أو الخدمات المتوفرة فيها، لذلك يقصدها جميع الباحثون عن وحدات سكنية متميزة، يمكن توضيح بعض المعلومات بشكل عام حول الشقق المطروحة للبيع بالحي فيما يلي:

  • التشطيب الفخم الذي يُراعي المعايير العالمية للجودة، كما تتميز كافة الشقق تصميمات داخلية فريدة من نوعها تضمن استغلال كل ركن فيها بالشكل الأمثل، فضلًا عن مداخلها الفخمة وواجهاتها المعمارية التي تخطف الأنظار ببريق تصميمها العصري.
  • التنوع الكبير في المساحات كي تناسب جميع الأسر سواء صغيرة العدد أو المتوسطة والكبيرة، حيث تبدأ مساحات الشقق من 100 متر مربع وتصل الأوسع مساحة إلى 360 متر مربع، أغلبها (خاصة الوحدات كبيرة المساحة) يضم 3 غرف واسعة للنوم وغرفة استقبال بالإضافة إلى المطبخ وثلاث حمامات.
  • توافر جميع سبل الراحة والرفاهية لقاطنيها، لأن جميع الشقق بها غرفة للملابس ومكيفات مركزية، بلكونات، تطل على حدائق، فضلًا عن جراجات السيارات والخدمات المعنية بالأمن والحراسة.
  • وجود رقعة خضراء واسعة في المسافات الفاصلة بين المباني السكنية المختلفة، حفاظًا على خصوصية المقيمين داخل الشقق من جهة وتوفير إطلالة طبيعية رائعة لهم من داخل وحداتهم من جهة أخرى.
  • وجود باقة متنوعة من الأسعار، بشكل عام يبلغ متوسط السعر الإجمالي لشقق الحي نحو 2 مليون جنيه، أي توجد شقق بأسعار أقل أو أكثر من ذلك حسب مواصفاتها، على سبيل المثال توجد شقة كاملة التشطيب مساحتها 210 متر بالطابق الثالث وفي منطقة البنفسج عمارات بسعر 2 مليون و200 ألف جنيه (كاش)، مع العلم أنها تضم ثلاث غرف للنوم بينهم غرفة ماستر بها حمام، ريسبشن، ثلاث بلكونات، غرفة ملابس، حمامين، مطبخ.
  • توجد شقة أخرى مطروحة للبيع بمنطقة البنفسج عمارات أيضًا مساحتها 200 متر مربع ومكونة من ثلاث غرف للنوم و2 ريسيبشن وحمامين مقابل مليون و850 ألف جنيه، مع العلم أنها موجودة بالطابق الأرضي ولها مدخل خاص وملحق بها حديقة.

سعر المتر فى حي البنفسج التجمع الأول

نصف مزايا حي البنفسج متعلق بخدماته وتصميماته الفخمة والنصف الأخر متعلق بالأسعار التنافسية لوحداته السكنية المختلفة، فرغم رقيه الشديد وتكامله إلا أن أسعاره معقولة جدًا، حيث يبلغ متوسط سعر المتر فيه نحو 10 آلاف و350 جنيه، أي يمكن أن يقل أو يزيد عن ذلك حسب نوع الوحدة وموقعها وتشطيبها وما إلى ذلك.

اسعار الشقق فى حي البنفسج القاهرة الجديدة

لن تجد شقق مطروحة للبيع بأسعار تنافسية فقط بل متنوعة أيضًا بالشكل الذي يُتيح الفرصة أمامك للعثور على الشقة بالمواصفات وكذلك السعر الذي يُناسبك، يمكن توضيح أمثلة حول أسعار بعض الشقق المعروضة للبيع داخل الحي فيما يلي:

  • يمكنك شراء شقة مساحتها 190 متر بالطابق الرابع في منطقة البنفسج عمارات بالقرب من شارع التسعين وواتر واي، مقابل 2 مليون جنيه، مع العلم أنها مشطبة تشطيب كامل سوبر لوكس وملحق بها رووف وتضم ثلاث غرف وريسيبشن 4 قطع وحمامين ومطبخ، فضلًا عن وجود باب مصفح وتليفون بالشقة، مصعد كهربائي وغاز وخدمة انتركم بالعمارة.
  • توجد شقة بالطابق الأرضي مطروحة للبيع وقريبة من واتر واي بحي البنفسج ومكونة من ثلاث غرف للنوم منهم غرفة ماستر بها حمام خاص، ريسيبشن، بالإضافة إلى مدخل خاص وثلاث حمامات ومطبخ، بسعر مليون و50 ألف جنيه، يمكن دفع مقدم بسيط وسداد الباقي على مدار عام دون دفع فوائد على الأقساط، علمًا بأنها موجودة على الجهة البحرية وتطل على حديقة.
  • شقة كاملة التشطيب بالتجمع الأول حي البنفسج مساحتها 210 متر مربع ومكونة من ثلاث غرف وحمامين ومطبخ، مطروحة للبيع مقابل 2 مليون و700 ألف جنيه، مع العلم أن الشقة لها حصة في الأرض والجراج.
  • يمكنك شراء شقة بالطابق الأول في منطقة البنفسج عمارات بمساحة 143 متر وبها ثلاث غرف للنوم ومطبخ وحمامين مقابل مليون و550 ألف جنيه، علمًا بأنها مزودة بكافة المرافق الأساسية (الكهرباء، المياه، الغاز) ولها حصة في الجراج والأرض.
  • شقة نصف تشطيب مساحتها 180 متر مربع وملحق بها رووف مساحته 45 متر مربع وتضم ثلاث غرف للنوم وريسيبشن ومطبخ وحمامين مقابل مليون و200 ألف جنيه والاستلام فوري، علمًا بأنها تطل على حديقة وتوجد بالقرب من واتر واي ومستشفى عكاشة.
  • شقة كاملة التشطيب بالطابق الأول في البنفسج 11 التجمع الأول مساحتها الكلية 200 متر مطروحة للبيع مقابل 3 مليون جنيه، مع العلم أن تقسيمها الداخلي يتمثل في: ثلاث غرف للنوم من بينهم غرفة ماستر، ريسيبشن ثلاث قطع، غرفة للمعيشة، حمامين.
  • شقة دوبلكس مشطبة بالكامل في منطقة البنفسج فيلات مساحتها 420 متر مربع مطروحة للبيع مقابل 4 مليون و500 ألف جنيه، مع العلم أنها تضم 4 غرف للنوم و5 حمامات، لها مدخل خاص وملحق بها 2 جراج، يمكن للعميل الحصول على تسهيلات في السداد لمدة عام.

عيوب منطقة حي البنفسج التجمع الأول

المزايا المتعددة التي يتمتع بها الحي تطغى على أي عيوب فيه لدرجة تجعلها غير ظاهرة للمقيمين فيه الذين يستمتعون في النهاية بالعيش في مكان راقي يوفر لهم حياة سكنية مرفهة إلى حد كبير، لكن يمكن توضيح بعض العيوب التي قد يعاني منها سكان القاهرة الجديدة بشكل عام وليس حي البنفسج على وجه الخصوص، فيما يلي:

  • زيادة الكثافة السكانية إلى حد ما في بعض المناطق، يرجع ذلك إلى توافر الكثير من الخدمات والمميزات فيها التي أغرت الكثيرين بالإقامة فيها.
  • المناطق التجارية والإدارية بعيدة عن الأحياء السكنية إلى حد ما، حيث تم الفصل بينهم لتوفير قدر أكبر من الهدوء للسكان إلا أن ذلك يضطرهم إلى استقلال السيارة للوصول إلى هذه المناطق.
  • بعض الشوارع غير مجهزة بالشكل الكافي الذي يجعلها آمنة لعبور المشاة، يعتبر ذلك أمر ضروري خاصة مع كثرة السيارات والطرق السريعة في مثل هذه المناطق الراقية.
  • ارتفاع أسعار الوحدات السكنية نسبيًا نظرًا لفخامتها الشديدة، الأمر الذي يقف عائقًا أمام محدودي الدخل والكثير من الشباب الراغبين في العيش داخل هذه الأحياء الراقية.
عرض المزيد
15049 التفاصيل

سجل الآن