خريطة القاهرة الجديدة بالتفصيل

معلومات عن القاهرة الجديدة

من المعروف ان القاهرة الجديدة من أفضل وأجمل الأماكن في مصر، وذلك نتيجة للعديد من الخدمات الموجودة والتي جعلت لها مكانة مرموقة، حيث تم تأسيسها في الألفيات، وتتكون من وحدات سكنية عملاقة وذات مظهر فاخر ورائع، ومنها مدينتي، حيث تعد هذه المدينة من أجمل المدن التي توجد في القاهرة والتي يرغب الجميع في البحث عن فرصة عمل أو سكن في هذه المدينة.

بالإضافة إلي مدينة الرحاب التي تعتبر من أجمل مدن القاهرة، والتي يتوفر بها العديد من الخدمات، حيث تقع مدينة الرحاب على طريق السويس، حيث قام بإنشاء مدينة الرحاب رجل الأعمال طلعت مصطفى، وتمتاز بوجود الزهور والمناظر الطبيعية الخلابة والملفتة للنظر، كما انها تعرف باسم المدينة الخضراء، وذلك نتيجة لتوافر الزهور والنباتات بها، وتتميز أيضا بوجود الهواء النقي والمريح.

أفضل احياء التجمع الخامس

يوجد العديد من الاحياء الجميلة جداً في منطقة التجمع الخامس، وذلك نتيجة للشكل والتصميم المناسب جدً لجميع الأشخاص، والشكل الذي يبحث عنه الجميع، ومن أهم الأحياء الموجودة في منطقة التجمع الخامس:

 

    • حي النرجس

 

حيث يقع حي النرجس بالقرب من منطقة الأحياء في منطقة التجمع الخامس، بالإضافة إلى أنه يتم الوصول إلى هذا الحي عن طريق محور المشير طنطاوي، كما يوجد أيضا طريق السويس.

 

    • شارع التسعين

 

يعتبر شارع التسعين من أكثر الأحياء نشاط في منطقة التجمع الخامس حيث ينقسم إلى شارع التسعين الشمالي، وشارع التسعين الجنوبي، وشارع التسعين الرئيسي.

 

 

يقع حي اللوتس بالقرب من مدينة الشروق ومدينتي، كما أنه يمكن الوصول بحي اللوتس عن طريق شارع التسعين والطريق الدائري.

 

    • حي القرنفل

 

يقع هذا الحي بالقرب من منطقة المستثمرين الشمالية، كما أن حي القرنفل يتميز بالفخامة والرقي، وذلك لأنه يحتوي على فلل فقط.

 

    • حي الاندلس

 

يقع حي الاندلس على بعد 20كم من مدخل التجمع الخامس شارع التسعين.

 

    • حي الشويفات

 

يقع حي الشويفات بالقرب من المعالم الأساسية بالمدينة، حيث يقع بالقرب من مدخل التجمع الخامس.

 

    • منطقة الجامعة الأمريكية

 

تقع بين كمبوند المملكة بكمبوند ريفيرا، كما يوجد في هذه المنطقة نادي بنك القاهرة بالإضافة إلى الجامعة الأمريكية.

بالإضافة إلى بعض الأحياء الأخرى بمنطقة التجمع الخامس مثل بيت الوطن، غرب أرابيلا وحى جنوب الأكاديمية، حي المستثمرين الشمالية، وغيرها من الأحياء التي جعلت منطقة التجمع الخامس تتميز على غيرها من المناطق، بالإضافة إلى أنها مرغوبة ومطلوبة من العديد من الأشخاص، وذلك نتيجة لتوافر العديد من الخدمات بهذه المنطقة.

أهم خدمات القاهرة الجديدة

مدينة القاهرة الجديدة هي الاختيار الأنسب والأجمل عندما يتعلق الأمر بالسكن والاستقرار الأمثل والخدمات العديدة المتوفرة في هذا المكان جعلت منه مكاناً مطلوباً ومرغوباً لدى العديد من الأشخاص.

  • تتوفر العديد من المساجد والكنائس بمنطقة القاهرة الجديدة، وذلك لأداء الشعائر الدينية.
  • حيث تتوفر جميع خدمات المجمعات السكنية (والعمارات والفلل والشقق وغيرها)، بالإضافة إلى كل ما يحتاجه المواطن من اثاث لتزين المنزل الخاص به.
  • حيث توفير العديد من المدارس الحكومية والخاصة من أجل تعليم جميع الفئات في هذه الأماكن، وذلك من اجل الارتقاء بالمستوى التعليمي في هذه الأماكن العملاقة كما تعتبر هذه المدارس سواء كانت (حكومية أو خاصة) علي اعلي مستوي من التقدم في المجال التعليمي.
  • يتم توفير سلسلة مطاعم علي اعلي مستوي في هذه الأماكن بالإضافة إلى الكافيهات للسهر والتنزه وقضاء أسعد الأوقات مع الاحباب في مناطق ممتازة ورائعة، بالإضافة إلى خدمات أخرى مثل البنوك والأسواق والأندية لقضاء الوقت السعيد والاستمتاع بمناخ هذه الأماكن التي جعلت منه مركزاً متميزاً لدي العديد من الأشخاص.
  • كما يوجد أيضا المراكز الطبية والعيادات الخاصة للعناية بالمرضى والحرص على سلامة المواطنين والشركات والمباني الإدارية والمكاتب.
  • حيث وجود الشهر العقاري لخدمة المواطنين، كما تتوفر وسائل المواصلات لنقل الركاب من مكان لمكان اخر في جميع أماكن القاهرة الجديدة.
  • كما يتوفر العديد من قاعات الافراح علي اعلي مستوي، وذلك من أجل توافر الأماكن لإقامة أجمل الأفراح في أجمل وأفخم الأماكن في القاهرة الجديدة.

أكثر المناطق سكننا في القاهرة الجديدة

تعتبر القاهرة الجديدة موقع متميز جداً للسكن وتوافر الخدمات العديدة، والمجمعات السكنية العملاقة، كل مكان في مدينة القاهرة الجديدة يعتبر مناسباً للسكن، حيث انه لا يوجد مكان أفضل من مكان في مدينة القاهرة لأن جميع المناطق بداخلها تعتبر مناسبة وملائمة في السكن ومن أهم المناطق في القاهرة الجديدة: –
حي أبو الهول بالقاهرة الجديدة
يعتبر هذا الحي من الاحياء التي كان يرغب جميع الشباب بالقبول اليها من اجل توافر الخدمات والسكن، كما انه يعتبر تابع لمنطقة المستثمرين الجنوبية، كما انه يتميز بأنه امام واجدة من أكبر المحميات الطبيعية في مصر وهي ” الغابة المتحجرة”، تعطي المظهر الرائع والجذاب كما انها تعتبر مزار سياحي رائع.
حيث يعتبر هذا الحي من أجمل الاحياء بالقاهرة الجديدة نظراً لقربة من الخدمات المتميزة والموقع الجغرافي المتميز والطقس الرائع طوال السنة الذي جعل منه مكاناً يبحث عنه العديد من الأشخاص.

منطقة بيت الوطن

من الواضح أن منطقة بيت الوطن من أشهر المناطق سكناً في القاهرة الجديدة، كما أنها تعتبر مناسبة جداً للعديد من المصريين العرب والمغتربين، كما أنها قريبة من العاصمة الإدارية الجديدة، بالإضافة إلى توافر العديد من الخدمات بها.

التجمع الخامس
من أشهر المناطق في القاهرة الجديدة، حيث يوجد بعض الأشخاص يطلقون على القاهرة الجديدة اسم ” التجمع الخامس ” وذلك نتيجة لجعله مكاناً متميزاً ومركزاً للعديد من الخدمات، وتوفر العديد من المجمعات السكنية العملاقة.
حيث يبلغ سعر الايجار في التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة 8000 جنيه شهرياً، كما يبلغ متوسط أسعار شقق للبيع 800,000 جنيه.

مدينة الرحاب
تعتبر مدينة الرحاب تضم الصفوة أو المجموعة المميزة من الناس، وذلك يعكس نتيجة للميزات الموجودة بهذا المكان، كما يعيش بها مجموعة من العرب المغتربين والأجانب.

حي الاكاديمية
تعتبر منطقة حي الاكاديمية من أكثر المناطق سكنا وجمالاً في القاهرة الجديدة، كما انها تعتبر منطقة فيلات، تكون مقسمة الي 7 مناطق، كما انها تعتبر الأعلى سعراً بين احياء منطقة التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة، وذلك لأنها تطل بصورة مباشرة على فستيفال سيتي.
كمبوند بالم هيلز بالقاهرة الجديدة
يقع هذا المشروع في حي القطامية وبجانب الخدمات الأساسية، بالإضافة الي المسحات الخضراء، ومناطق الترفيه والرياضة والتي جعلت من هذا المكان لوحة فنية وغبة لدي جميع الأشخاص بالذهاب والاستقرار في هذه الأماكن لما لها من مميزات عديدة.

منطقة الجامعة الامريكية
تعتبر منطقة الجامعة الامريكية أشهر مناطق القاهرة الجديدة، وذلك نتيجة لتوافر العديد من الخدمات والمميزات بها ، يتوفر في هذه المنطقة نادي القاهرة الجديدة ، كما يتوفر ايضاً في هذه المنطقة الجامعة الامريكية والتي تعتبر هي النقطة البيضاء والمنارة المشرفة في هذه المنطقة لما تحمله الجامعة من أهمية كبيرة ومكانة مرموقة جداً ، كما يتوفر بها المناطق الخضراء والحدائق مثل “حدائق الفداء “.

تقسيم القاهرة الجديدة بالتفصيل

  • هي مدينة تقع في محافظة القاهرة بجمهورية مصر العربية، كما أنها من أكبر المدن الجديدة بمدينة القاهرة، كما يقدر مساحتها بحوالي 70 ألف فدان، حيث تم إنشاء المدينة بقرار رقم (191) لسنة 2000، تتكون من مجموعة من التجمعات العملاقة أكبرها” التجمع الخامس “، بالإضافة إلى الرحاب.
  • كما تبلغ مساحة النشاط السكنى بها 43,4 ألف فدان مقسمة الى العديد من الأحياء، كما يبلغ عدد سكان هذه المدينة 4,9 مليون نسمة.
  • طقس القاهرة الجديدة صحراوي، ونظراً لارتفاعها عن سطح الأرض يكون الجو والهواء بها ممتع ومريح والطف، لأنها تقل 5 درجات مئوية عن القاهرة.
  • تبلغ المساحة الخدمية داخل هذه المدينة 18,2 ألف فدان، من أجل توفير العديد من الخدمات (تعليمية – صحية – ثقافية – دينية – ترفيهية – تجارية).

في هذا المقال تحدثنا عن خريطة القاهرة الجديدة بالتفصيل، وأفضل احياء التجمع الخامس، وشرح للعديد من الخدمات المتوفرة في القاهرة الجديدة، وذلك نظراً لما تتمتع به من خدمات كثيرة وعديدة جعلت منها مركزاً للعديد من العرب والأجانب.

كما ذكرنا ايضاً أكثر المناطق سكناً في القاهرة الجديدة وذلك لان هذه المدينة يوجد بها العديد من المناطق المناسبة للسكن والعمل للعديد من الأشخاص، وبالأخير تحدثنا عن تقسيم القاهرة الجديدة بالتفصيل وأفضل المشاريع ، مع ذكر المساحة العمرانية والخدمية والعديد من الخدمات الموجودة بها ، كما ذكرنا ايضاً مجموعة من الأسعار الممكنة للإيجار او للبيع لهذه المناطق ، ونظراً للأسعار الغالية بها ، نتيجة لما بها من خدمات وشقق سكنية عملاقة ومتنزهات ، القاهرة الجديدة هي طريقك نحو اختيار المكان المناسب لك ولأسرتك ، والتمتع بالحياة الجميلة والاستمتاع بجو القاهرة الخلاب والرائع الذي لا يقدر بثمن.

عرض المزيد
15049 التفاصيل

سجل الآن