خريطة النرجس القاهرة الجديدة

خريطة النرجس الجديدة

رغم كثرة الأحياء الراقية بالقاهرة الجديدة إلا أن حي النرجس برز من بينها لأنه لا يتمتع بالرقي فقط بل يحتفظ بطابع خاص ميزه عن العديد من الأحياء الأخرى سواء في الموقع أو التصميم أو حتى الخدمات المتوفرة، لذلك عند النظر إلى خريطة النرجس القاهرة الجديدة تلاحظ بسهولة حيوية موقعه والعديد من المزايا الأخرى التي ينعم بها، يمكنك التعرف على الحي عن قرب أكثر فيما يلي.

مميزات حي النرجس التجمع الخامس القاهرة الجديدة

يفصلك حي النرجس عن أي شيء يمكن أن يُعكر صفوك في مكان سكنك كالازدحام والتلوث وما إلى ذلك، لأنه يحظى بالعديد من المزايا التي جعلته يأتي في مقدمة أرقى أحياء القاهرة الجديدة، تتمثل هذه المزايا في:

  • الموقع الحيوي الذي جعله بمثابة النقطة المركزية لـ14 حي بالقاهرة الجديدة، حيث يحده التجمع الخامس من الجهة الغربية، منطقة المستثمرين الجنوبية في الجهة الشرقية، وبالتالي يمكن لقاطنيه الاستفادة من المنشآت الخدمية الموجودة في مثل هذه الأحياء، خاصة مع قربه من شارع التسعين الذي يعد واحد من أهم الشوارع بمنطقة التجمع الخامس.
  • لن يواجه قاطنوه أي صعوبة في الذهاب إلى أي منطقة سواء قريبة أو بعيدة، لأن الحي محاطًا بطرق ومحاور استراتيجية هامة بالقاهرة الجديدة، هى: شارع التسعين الجنوبي من الناحية الشمالية، محور جمال عبد الناصر من الناحية الجنوبية، محور محمد نجيب من الناحية الشرقية، محور طلعت حرب من الناحية الغربية، فضلًا عن قربه من الطريق الدائري، طريق السويس، محور المشير طنطاوي، طريق العين السخنة.
  • لا يوجد بمعزل عن المدن والمناطق الحيوية بل يرتبط بالعديد منها، مثل: مدينة الشروق، مصر الجديدة، وسط البلد، الرحاب، مدينة نصر، العاصمة الإدارية الجديدة، لذلك يعد وجهة مثالية ليس للباحثين عن سكن في مكان حيوي فقط بل للمستثمرين أيضًا.
  • تعدد خطوط المواصلات العامة التي تمر بالحي، مثل خط NC2، خط NC4، بالإضافة إلى الخطوط الخاصة بالتجمع الأول، منها خط (1001، 30، 1010، 1012، 1019، 1033، 1058، 1103)، بالإضافة إلى خطوط الميني باص، هي: خط (12، 14، 81، 109، 108، 126، 159، 302، 602)، فضلًا عن الخدمات الخاصة للتنقل مثل تطبيقات أوبر، كريم.
  • البعد عن المناطق القاهرية المزدحمة، خاصة مع عدم تواجد أي من الباعة الجائلين داخل الحي، الأمر الذي يضمن مزيد من النظام والنظافة داخله.
  • تنوع الخدمات بالشكل الذي يضمن تلبية جميع احتياجات قاطنيه، حيث يوجد به خدمات طبية متمثلة في الصيدليات والعيادات والمجمعات الطبية، بالإضافة إلى الخدمات الحيوية مثل محطات الوقود، الخدمات الترفيهية مثل الكافيهات والمطاعم، علاوة على النوادي الاجتماعية ومراكز التسوق.
  • تعدد المنشآت الخدمية داخله، منها على سبيل المثال لا الحصر، مسجد فاطمة الشربتلي أحد أكبر المساجد بالتجمع الخامس، الجامعة الأمريكية، العديد من المنشآت الحيوية الأخرى.
  • التخطيط العمراني الجيد للحي، حيث يضم منطقة عمارات وأخرى فيلات، مع وجود مسافات فاصلة بينهما حفاظًا على الهدوء والخصوصية للأشخاص المقيمين فيهما.
  • انتشار المساحات الخضراء على رقعة واسعة داخل الحي وفي المسافات الفاصلة بين المنطقتين، مع الاهتمام بالتشجير على طول الطريق، الأمر الذي يعكس منظر حضاري راقي للغاية.
  • السيولة المرورية، لأن جميع طرق الحي ممهدة وتتميز بمساحاتها الواسعة التي تحول دون حدوث أي تكدس أو إعاقة لحركة سير السيارات.
  • التصميم الهندسي والمعماري الرائع المستوحى من التصميمات الغربية العصرية، الأمر الذي ميزه عن الكثير من الأحياء الأخرى بالتجمع الخامس.
  • التنوع في المشروعات السكنية الموجودة به بشكل يتناسب مع المستويات المادية المتباينة للعملاء، حيث يوجد إسكان فاخر وإسكان فوق متوسط، بشكل عام تعتبر الأسعار معقولة مقارنة بالعديد من أحياء القاهرة الجديدة الأخرى.

أفضل المشاريع فى الحي النرجس القاهرة الجديدة

الرقي الشديد للحي أغرى المستثمرون بتنفيذ مشروعات أخرى ضخمة لا تقل فخامة ورقيًا عنه، خاصة مع تزايد الطلب على حجز وحدات داخله، يمكن توضيح بعض المعلومات حول عددًا من أهم هذه المشروعات فيما يلي:
مشروع القطعة B128 النرجس الجديدة
يوجد على ناصية شارع ويمر بمنطقة الـB، يتميز بقربه من حي النرجس عمارات ومحور جمال عبد الناصر، لا يفصله عن محور محمد نجيب الذي يربطه بطريق السويس ومدينة الرحاب سوى دقيقة واحدة، أما الانتقال منه إلى الطريق الدائري أو شارع التسعين الجنوبي يستغرق دقائق معدودة، كما يجاور كل من: الجامعة الألمانية، ميدان ماونتن فيو، مسجد فاطمة الشربتلي.
مشروع القطعة E 62 النرجس الجديدة
يتمتع بنفس الموقع الحيوي لمشروع القطعة B12، حيث يوجد أيضًا بالقرب من محور جمال عبد الناصر، محور محمد نجيب، حي النرجس عمارات، كما يتميز بقربه من العديد من المناطق الحيوية الكبرى، مثل ميدان ماونتن فيو.
مشروع القطعة B 22 النرجس الجديدة
يحظى بموقع بحري رائع يمتلك إطلالة خلابة تتمثل في حديقة واسعة تبلغ مساحتها 8 آلاف متر، بالإضافة إلى قربه من أكبر منطقة خدمية في النرجس الجديدة، الشارع الذي يفصل بين حي النرجس والنرجس الجديدة.

تقسيم حي النرجس فى القاهرة الجديدة

التخطيط العمراني الجيد من أهم مزايا حي النرجس، حيث تم تقسيمه إلى منطقة عمارات ومنطقة فيلات، كل منطقة منهما متكاملة الخدمات توفر لقاطنيها كل ما يحتاجونه تقريبًا، يمكن الحديث عنهما بشيء من التفصيل فيما يلي:
النرجس عمارات
تحظى بموقع مثالي حيث توجد على مقربة من محاور رئيسية هامة، مثل: محور محمد نجيب، محور طلعت حرب، محور جمال عبد الناصر، تتكون العمارات السكنية الموجودة فيها من طابق أرضي يعلوه 4 طوابق متكررة، أما عن مواصفات الشقق فيها تتمثل في:

  • التصميم الداخلية المتميزة التي تتيح استغلال المساحات بشكل مثالي، حيث يوجد بها غرف واسعة تُمكن قاطنيها من وضع أي أثاث بمنتهى السهولة.
  • بعض الشقق ملحق بها رووف، بالتالي يمكن للمقيمين فيها الاستمتاع برؤية المساحات الخضراء والمناظر الخلابة المنتشرة بالمنطقة من أعلى.
  • المساحات الواسعة أهم ما يميز شقق هذه المنطقة، حيث تبدأ مساحة أغلبها من 100 متر مربع وتصل إلى 300 متر مربع للشقق الكبيرة، كما أن الغالبية العظمى منها يضم ثلاث غرف وغرفة استقبال بالإضافة إلى مطبخ وحمامين.
  • لضمان توفير مختلف الخيارات أمام العملاء، يوجد بالمنطقة أيضًا وحدات استوديو، هى عبارة عن شقق صغيرة المساحة حيث تبدأ مساحاتها في الغالب من 40 متر مربع وتصل إلى 80 متر مربع فقط، تضم غرفة معيشة وغرفة نوم واحدة ومطبخ صغير.
  • الأسعار المناسبة مقارنة بالشقق الموجودة في مناطق أخرى بالحي أو حتى في الكثير من أحياء التجمع الخامس الأخرى، حيث يبلغ متوسط سعر المتر فيها نحو 7 آلاف جنيه، أما متوسط السعر الإجمالي للشقة في منطقة النرجس عمارات يصل إلى حوالي مليون و500 ألف جنيه، بالتالي تكون الفرصة متاحة أمام متوسطي الدخل لامتلاك شقق في هذه المنطقة الراقية خاصة أن الشركات المالكة لها تطرح أنظمة ميسرة للسداد.

النرجس فيلات
منطقة فخمة مزودة بكافة سبل الراحة والرفاهية، تتكون المباني السكنية فيها من طابق أرضي يعلوه طابقين أخرين، يمكن توضيح مواصفات الشقق والوحدات السكنية الموجودة في هذه المنطقة فيما يلي:

  • مساحات الشقق تكون في الغالب أوسع من الشقق الموجودة في منطقة النرجس عمارات، لأنها تستهدف الأشخاص الباحثين عن وحدات سكنية فخمة، كما أنها تناسب العملاء الذين يفضلون الوحدات واسعة المساحة.
  • الشقق ملحق بها حدائق خاصة، جراج، كما تتمتع بتقسيمات داخلية متميزة وتمتلك في الغالب فناء واسع بالناحية الخلفية منها.
  • يبلغ متوسط سعر الشقق في هذه المنطقة حوالي 2 مليون جنيه، أما متوسط سعر الفلل فيها يصل إلى 11 مليون جنيه تقريبًا.
  • بشكل عام، يضم الحي 8 مناطق، يمكن توضيح نبذة مختصرة عنهم فيما يلي:
  • منطقة النرجس 1: يفضل الكثيرون الإقامة فيها خاصة مع تميز موقعها الموجود بالقرب من النادي الاجتماعي، كما تشتهر بوجود العديد من الأماكن الترفيهية فيها بالإضافة وجود مدرسة خاصة قريبة من كافة وحداتها.
  • منطقة النرجس 2: يوجد بها مجموعة من المدارس بالإضافة إلى المراكز الطبية والنوادي الاجتماعية، الأمر الذي جعلها منطقة جذب للعديد من الأشخاص الباحثين عن سكن في مكان مميز ومتكامل الخدمات.
  • المناطق 3، 4، 5، 7: تتميز كل منطقة منهم بوجود كافة الخدمات المتوفرة داخل حي النرجس على مقربة منها، الأمر الذي يسهل وصول قاطنيها إلى أي شيء يريدونه.
  • المنطقة 6، 8: تعتبر بعيدة نسبيًا من المنطقة الخدمية مقارنة بالمناطق الأخرى داخل الحي، إلا أنها لا تزال تتمتع بقدر من الحيوية أيضًا.

أهم الخدمات منطقة حي النرجس القاهرة الجديدة

جميع الخدمات الأساسية متوفرة إما داخل الحي أو على مقربة منه لذلك لن يعاني قاطنوه من وجود نقص في أي سلع أو منتجات أو خدمات، يمكن توضيح أهم الخدمات المتوفرة فيه بشيء من التفصيل فيما يلي:
الخدمات الطبية
كبرى العيادات والمراكز الطبية موجودة داخل الحي أو بالقرب منه، مثل: ميديكال بارك للخدمات الطبية، برايم كلينيكس، إيليت، بالإضافة إلى المراكز الطبية بالتجمع الأول، منها مركز البنفسج الطبي، مركز سلامتك الطبي، مستشفى تبارك للولادة والأطفال، فضلًا عن الصيدليات الكبرى المنتشرة في أنحاء مختلفة، مثل: صيدلية سيف، العزبي، صيدلية خالد يحيى في التجمع الثالث، وغيرهم.
الخدمات التعليمية
وجود حي النرجس بمنطقة التجمع الخامس يعني أن الفرصة سانحة أمام قاطنيه للإلتحاق بكبرى المدارس والجامعات في القاهرة الجديدة، منها على سبيل المثال: مدرسة كابيتال الدولية، مدارس العاصمة الدولية، المدرسة الكندية، مدارس العاصمة الكندية، فضلًا عن أكاديمية يوتوبيا، الجامعة الألمانية، الجامعة الكندية، كلية نارمر الأمريكية، الجامعة الأمريكية.
يوجد أيضًا حضانات تقدم خدمات تعليمية وترفيهية مميزة للأطفال الملتحقين بها، علاوة على وجود مراكز تعليمية خاصة بالأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، منها: مركز فرصتي، مركز بلو موود، الجمعية المصرية لتنمية قدرات الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.
الخدمات الحيوية
جميع المنشآت الهامة أو الخدمية التي يحتاج المواطنون إلى الذهاب إليه بشكل مستمر موجودة على مقربة منهم بالفعل، حيث يوجد داخل الحي محطات للوقود ومكتب بريد بالإضافة إلى قربه من جهاز مدينة التجمع الخامس والعديد من الأماكن الحيوية الأخرى.
الخدمات التجارية والمولات
تنتشر المحلات التجارية في أرجاء متعددة كي يسهل على السكان شراء متطلباتهم واحتياجاتهم المختلفة، كما يمكنهم التسوق داخل كبرى المراكز والمولات، مثل مول الداون تاون، مول كايرو فيستيفال، مول بوينت 90، فضلًا عن إمكانية الوصول بسهولة إلى المولات الأخرى بمنطقة التجمع الخامس، مثل: مول سيلفر ستار، سفن ستارز، مرحبا مول الموجود بجوار محكمة القاهرة الجديدة.
الخدمات الترفيهية
سواء كنت تهوى التنزه في أماكن هادئة وسط الطبيعة الساحرة أو تحب المغامرة والمرح يعتبر حي النرجس مكان مثالي في كلا الحالتين، لأنه يضم حدائق للتنزه ونوادي اجتماعية راقية، مثل نادي وادي دجلة، نادي الزهور الرياضي، نادي القاهرة الجديدة، نادي ضباط القوات المسلحة، يمكن الحصول على ميزات خاصة للمشتركين في هذه النوادي، مع امكانية تدريب الأطفال على ممارسة رياضات متعددة تحت إشراف مدربين متخصصين.
أما محبي المغامرة يمكنهم قضاء أوقات مميزة داخل الملاهي، مثل ملاهي ماجيك ستورز التي تضم ألعاب ممتعة مناسبة للأطفال وأخرى للكبار، فضلًا عن ألعاب الفيديو الرائعة.
خدمات أخرى
لا يزال هناك الكثير من الخدمات التي يوفرها الحي لسكانه أو حتى غير المقيمين فيه، حيث يوجد به فنادق كبرى مثل فندق تيوليب النرجس، بالإضافة إلى العديد من الكافيهات الكبرى والمطاعم الفاخرة التي تليق بمستواه الراقي.

شقق للبيع فى حي النرجس

شقق حي النرجس فرصة رائعة سواء للراغبين في السكن أو الاستثمار، لأنها تضمن راحة قاطنيها وتحقق أعلى عائد للمستثمرين، يمكن توضيح بعض المعلومات حولها فيما يلي:

  • تتنوع ما بين شقق منفصلة، دوبلكس، شقق سكنية داخل كمبوندات، تختلف في مساحاتها وأسعارها أيضًا حسب نوعها وموقعها وما إلى ذلك، مع العلم أن الحي يضم فلل أيضًا.
  • معظم الشقق تضم في الغالب ثلاث غرف وحمامين، توجد داخل عمارات ذات تصميمات معمارية عصرية لها منظر جميل وفي الوقت نفسه تضمن الحفاظ على خصوصية المقيمين فيها.
  • جميع الشقق مصممة بشكل عصري راقي ومشطبة بأجود أنواع الدهانات وأفضل الخامات، توفر لقاطنيها أعلى درجات الأمان، حيث يتواجد حارس العقار على مدار الساعة بالإضافة إلى كاميرات المراقبة الموجودة في مختلف المداخل والمخارج، مع العلم أنه يوجد جراج للسيارات.
  • الغالبية العظمى من الوحدات السكنية ملحق بها مرافق ترفيهية، مثل: حمام السباحة، منطقة الشواء، قاعة خاصة لتنظيم الحفلات، فضلًا عن المكان المخصص للترفيه عن الأطفال وغيرها من التجهيزات الأخرى التي تضمن توفير حياة سكنية مثالية للمقيمين في هذه الوحدات.
  • الاستثمار في شقق الحي يضمن تحقيق ربح مضمون في وقت قصير، نظرًا لشدة الإقبال عليها حيث يصل متوسط الطلب على حجز وحدات سكنية فيه إلى حوالي 65% من إجمالي طلبات شراء الشقق بمنطقة التجمع الخامس بالكامل، علاوة على أن أسعار العقارات هناك تزداد بشكل سنوي بمعدل 15 إلى 30%

كم سعر المتر فى حي النرجس فى القاهرة الجديدة

رغم أن فخامة وحدات حي النرجس لا تُقارن بأي وحدات سكنية أخرى، خاصة مع وجودها في منطقة خدمية وراقية إلى حد كبير إلا أن أسعارها معقولة لدرجة دفعت الكثيرين إلى شراء وحدات هناك والإقامة فيها، حيث يبلغ متوسط سعر المتر في منطقة النرجس عمارات نحو 10 آلاف و600 جنيه، يصل إلى 20 ألف و950 جنيه في منطقة النرجس فيلات.

اسعار الشقق فى حي النرجس

  • تمتاز جميع شقق الحي بالفخامة والرقي لكن بدرجات متفاوتة، لذلك تتباين أسعارها بشكل كبير إلا أنها في النهاية تعد من أفضل الأسعار المطروحة للوحدات السكنية الموجودة بالقاهرة الجديدة بأكملها، يمكن توضيح أمثلة لأسعار بعض الشقق المطروحة للبيع هناك كي تتمكن من معرفة متوسط الأسعار داخل حي النرجس، فيما يلي:
  • شقة مشطبة بالكامل تشطيب الترا سوبر لوكس مساحتها 150 متر بمنطقة النرجس عمارات مطروحة للبيع مقابل مليون و900 ألف جنيه، مع العلم أنها تمتلك واجهة عصرية مميزة، تضم ثلاث غرف وشرفة واسعة ومطبخ كامل التجهيزات وحمامين، بالإضافة إلى وجود مصعد كهربائي (أسانسير)
  • شقة بالطابق الأرضي تشطيب سوبر لوكس مساحتها 200 متر بمنطقة النرجس 1 التجمع الخامس مطروحة للبيع مقابل 2 مليون و300 ألف جنيه، علمًا بأن تقسيمها الداخلي يتمثل في: ثلاث غرف للنوم من بينهم غرفة ماستر، تراس، ريسيبشن 4 قطع، مطبخ واسع، ثلاث حمامات.
  • شقة أرضي مرتفع تشطيب كامل سوبر لوكس مساحتها 114 متر وملحق بها حديقة واسعة مساحتها 98 متر بمنطقة النرجس عمارات مطروحة للبيع مقابل مليون و250 ألف جنيه، تتمتع الشقة بموقع رائع ويوجد غاز طبيعي وتكييفات وسخانات، تضم غرفتين وريسيبشن بالإضافة إلى الحمام والمطبخ.
  • شقة دوبلكس أرضي مرتفع بمنطقة النرجس فيلات 2 مساحتها 250 متر وملحق بها حديقة 180 متر وتضم غرفتين للنوم وغرفة معيشة وريسيبشن 2 قطع ومطبخ وحمامين بها خشب كامل مطروحة للبيع مقابل 2 مليون و100 ألف جنيه بدون البيزمنت، يصل سعر الدوبلكس كامل إلى 3 مليون و850 ألف جنيه مع العلم أن البيزمنت يضم ثلاث غرف للنوم وريسبشن 3 قطع بالإضافة إلى المطبخ والحمام.
  • شقة بالطابق الأرضي بمنطقة النرجس فيلات 2 مساحتها 195 متر مطروحة للبيع مقابل 2 مليون و500 ألف جنيه (يمكن الحصول على خصم في حالة الدفع الكاش أو تسهيلات في السداد لمدة 6 شهور في حالة التقسيط)، توجد الشقة بالقرب من شارع التسعين الجنوبي وفندق الدوسيت ولها واجهة بحرية، أبواب مصفحة، تضم ثلاث غرف للنوم من بينهم غرفة ماستر وريسيبشن 3 قطع، الغاز متوفر بها.
  • شقة مشطبة بالكامل سوبر لوكس جاهزة للإقامة على الفور مساحتها 100 متر بمنطقة النرجس عمارات التجمع الخامس مطروحة للبيع مقابل مليون جنيه في حالة الدفع الكاش، مليون و100 ألف جنيه في حالة الحصول على تسهيلات في السداد لمدة عام، الشقة موجودة بالطابق الثالث ويوجد مصعد كهربائي داخل العمارة، لها باب حديد أما تقسيمها الداخلي يتمثل في ريسيبشن 2 قطعة، غرفتين، حمام، مطبخ، 2 بلكونة بحري، مزودة بكافة التجهيزات الأساسية حيث يوجد بها 2 تكييف، الوميتال PVC، موتور مياه، خزان، لكن لا يوجد غاز طبيعي فيها، مع العلم أنها تقع بالقرب مدرسة MASE ومسجد المصطفى ومسجد أبو بكر الصديق.
عيوب منطقة حي النرجس
  • رغم الرقي الشديد لأحياء القاهرة الجديدة إلا أن الأمر لا يخلو من بعض العيوب التي لا تكون ملموسة عادة وسط المزايا الكثيرة التي ينعم بها سكان أحيائها المختلفة، من بينهم حي النرجس بالطبع، لكن يمكن توضيح بعض المشاكل التي يواجهها سكان القاهرة الجديدة بصفة عامة، فيما يلي:
  • وجود طرق غير ممهدة في بعض المناطق الجديدة، الأمر الذي يعوق حركة سير السيارات في بعض الأحيان وبالتالي قد يؤدي ذلك إلى مشكلة الازدحام المروري.
  • رغم وجود خطوط مواصلات متعددة إلا أن وسائل النقل العام لا تزال محدودة في مثل هذه المناطق، ما عدا شارع التسعين الجنوبي لأنه يعد بمثابة الشريان الرئيسي للحركة والنشاط التجاري داخل المدينة.
  • تكرار حدوث أزمة المياه في عدة مناطق، إلا أنه يتم اتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة من قبل الجهات المسؤولة لحل هذه الأزمة في أسرع وقت ممكن.
  • الارتفاع المستمر في أسعار الوحدات السكنية هناك يمثل عقبة أمام الطبقات الاجتماعية المتوسطة التي ترغب في العيش في مثل هذه المناطق الراقية، لكن في الوقت نفسه يعد ذلك ميزة بالنسبة للمستثمرين لأنه يضمن لهم تحقيق عائد كبير.
عرض المزيد
15049 التفاصيل

سجل الآن