خريطة شمال الرحاب القاهرة الجديدة

خريطة شمال الرحاب

تعتبر القاهرة الجديدة من أفضل وأرقى الأماكن في القاهرة داخل جمهورية مصر العربية، وتم تأسيسها عام 2000 م وتتكون من مجموعة سكنية فخمة، ومنها مدينة الرحاب، حيث تعد هذه المدينة من أجمل مدن القاهرة الجديدة، وتقع مدينة الرحاب على الطريق المؤدي إلى السويس وهي مدينة متكاملة قام بإنشائها رجل الأعمال طلعت مصطفى، وتمتاز بوجود النباتات والزرع الأخضر الكثير لذلك يطلق عليها اسم المدينة الخضراء، وتتميز أيضا بنقاء هواءها بسبب ارتفاعها عن سطح الأرض أكثر من باقي المدن الأخرى.
مميزات منطقة شمال الرحاب
تتميز هذه المنطقة بالكثير من المميزات لأنها مكان مرفه وجاهز للعيش فيه والاستثمار بداخله ومن أهم مميزات هذه المنطقة ما يلي:

  • وجود الخدمات بشكل متكامل ووجود الأندية والمولات والخدمات الطبية والترفيهية والتجارية.
  • قريبة من اهم المولات التجارية بمنطقة التجمع.
  • وجود المدارس والمراكز الطبية
  • قريبة من جامعة المستقبل والجامعة الأمريكية.
  • قريبة من النادي الأهلي ونادي وادي دجلة ونادي بلاتين يوم.
  • وجود الكثير من المساحات الخضراء الجميلة الراقية.
  • وجود مركز علمي وثقافي.
  • وجود أشكال مصغرة من مناطق مثل حديقة الحيوان الموجودة بالجيزة والمتحف الحربي ومكتبة الإسكندرية من أجل الترفيه والثقافة للسكان الموجودين بها.

أفضل مشاريع شمال الرحاب

    • مشروع القطعة B 93

هذا المشروع أكثر ما يميزه انه يطل على شارع كبير يفصل منطقة شمال الرحاب وعرض هذا الشارع 24 متر، وقريب هذا المشروع من السوق الشرقي الموجود بمدينة الرحاب، ويبعد 3 دقائق عن محور يوسف السباعي ومدينة الرحاب وطريق السويس، ويبعد 3 دقائق من منطقة الخدمات رقم.

    • مشروع HEXA COMPOUND شمال الرحاب التجمع الخامس

يتميز المشروع بالموقع الممتاز حيث يطل المشروع على حديقة خضراء كبيرة جدا وواسعة وجود الكثير من الكمبوندات التي تناسب جميع الأذواق والأسعار، وجود الجراجات و حمامات السباحة والاند سكيب ومكان خاص بالأطفال، ووجود جيم رياضي وتراك للمشي والجري وكل الوحدات والخدمات الترفيهية.
ويتميز المشروع أيضا بالتشطيب الممتاز من أجود أنواع الدهان والرخام والحائط والاسانسيرات وأجهزة الإطفاء والكاميرات وأفراد الأمن.

    • مشروع ديار C 47

يتميز هذا المشروع بالموقع الممتاز الذي يقع على محور يوسف السباعي ويطل على الرحاب منطقة السوق الشرقي، ويتكون المشروع من دور أو أرضي وثلاث أدوار متكررة وجراج ووجود المداخل الفخمة من أجود أنواع الرخام والجرانيت ووجود كاميرات المراقبة والجراج الإلكتروني وكل الخدمات الأمنية.

    • مشروع مينى كمبوند 137 – 138 A حديقة الأحلام

وهذا المشروع متميز وراقي جدا يتميز بالتشطيب الراقي الفاخر لكل الواجهات والمداخل والمخارج منه، تجاه هذا المشروع هو الاتجاه البحري، ويتميز بقربه لمدة دقائق قليلة جدا من بعض الأماكن وهي السوق الشرقي في مدينة الرحاب.
هو ثاني رقم من محور يوسف السباعي، القرب من حديقة الأسرة وفندق التوليب، ويقترب من العاصمة الإدارية الجديدة، ومطار القاهرة الدولي، وقريب محور طريق السويس القاهرة، وأيضا هذا المشروع قريب من مدينتي والطريق الدائري الأوسط، وأهم ما يميزه حقا هو تنوع المساحات الموجودة به، وأنظمة التسديد مرنة وقابلة للتفاوض فيها.

    • مشروع ديار الرحاب 1

وهذا المشروع من اهم مميزاته هو إطلالته على الشارع البحري، واتصاله المباشر بالعديد من المحاور، والقرب الشديد من محور يوسف السباعي ومنطقة الخدمات والسوق الشرقي بمدينة الرحاب.

أهم المناطق في شمال الرحاب

تعتبر منطقة شمال الرحاب هي الأراضي الراقية الجاذبة للمستثمرين الأجانب والعرب بالدولار والعملة الصعبة وهي أراضي مطروحة تم تقسيمها إلى عدة مناطق وهي: (A- B- C- D- E- F- G- H- I- J)، وتتميز بحدودها الأربعة وهي:

  • يحدها من الشمال: طريق السويس – القاهرة.
  • يحدها من الجنوب: مدينة الرحاب السوق الشرقي ومحور يوسف السباعي.
  • يحدها من الشرق: شارع التسعين الشمالي والعاصمة الإدارية الجديدة ومنطقة بيت الوطن.
  • يحدها من الغرب: فندق توليب وحديقة الأسرة.

خدمات شمال الرحاب

تنقسم الخدمات في أي منطقة سكنية على حسب احتياجات السكان بها، حيث توجد بمنطقة شمال الرحاب عدة خدمات وأهمها:

    • الخدمات الدينية

حيث تتوفر المساجد والكنائس بمنطقة شمال الرحاب.

    • الخدمات السكنية

حيث تتوفر خدمات السكن والعمارات والفلل والشقق وكل ما يلزم المواطن من أدوات وأثاث.

    • الخدمات التعليمية

حيث تتوفر المدارس الحكومية والخاصة وكلها على أعلى مستوى من التعليم والتطور.

    • الخدمات التجارية

حيث تتوفر المطاعم والكافيهات والمحلات والمولات والبنوك والأندية والسوق التجاري الكبير والمراكز الطبية والعيادات والشركات والمباني الإدارية والمكاتب.

    • الخدمات الوطنية للمواطن

حيث وجود الشهر العقاري والمواصلات والأندية الرياضية والأندية الاجتماعية والأتوبيسات الناقلة من وإلى معظم أنحاء محافظة القاهرة، ووجود قاعات أفراح وقسم شرطة و شرطة مطافئ وإسعاف ومحطات بنزين ودار للمناسبات.

أهم الأحياء السكنية في شمال الرحاب

قامت هيئة المجتمعات العمرانية بعمل مشروع بيت الوطن ويعد مشروع شمال الرحاب هو المرحلة رقم 7 لطرح 1434 قطعة من الأراضي على مساحة قدرها 146 فدان، مساحات الأراضي تبدأ من 438 متر حتى تصل 995 متر، وسيتم تقسيمها إلى عدة مناطق وهي: (A- B- C- D- E- F- G- H- I- J).
سعر المتر في شمال الرحاب
تتميز هذه المنطقة منطقة شمال الرحاب الرحاب بارتفاع الكثافة السكانية بها، حيث توجد المساحات الخضراء والسكن الراقي وتوافر الخدمات وتتفاوت أسعار السكن أو المحلات التجارية في هذه المناطق على حسب الموقع والشركة المستثمرة، ولكن متوسط أسعار الشقق للمتر الواحد هو 15.000 جنيه متوسط أسعار الفلل للمتر الواحد هو 24.000جنيه وقد يزيد السعر أو يقل على حسب الشركة المالكة للوحدات السكنية أو المستثمرين.
وتوفر منطقة شمال الرحاب مساحات من الأراضي تبدأ من 437 متر وحتى 993 متر، وتتفاوت أسعار مساحات الأراضي ولكن سعر المتر بالدولار يبدأ بمبلغ وقدره 450 $.

عيوب شمال الرحاب

صرح سكان مدينة الرحاب عن غضبهم من سوء بناء المدينة لعدم وجود شبكة صرف الأمطار الغزيرة في فصل الشتاء، مما أصاب هذه الغضب سكان منطقة شمال الرحاب بالقاهرة الجديدة لأنهم يعانون من نفس المشكلة مما قد يعرض حياة السكان للخطر ويعرض جودة المباني أيضا للخطر بسبب تجمع المياه في الشوارع دون تصريف.
قام السكان بتكليف المسئولين بتحمل النتائج المترتبة على هذه الأمطار والتخلص منها ومعالجة هذا التخطيط العمراني السيء.
وقامت الجهات المسئولة بعمل اللازم والتعامل الفوري مع مياه الأمطار وشفطها قبل أن تتسلل إلى المدن المجاورة.
وفي نهاية المقال
أصدرت هيئة المجتمعات العمرانية قرار بطرح مجموعة أراضي شمال الرحاب بالقاهرة الجديدة، حيث تقع هذه الأراضي في القاهرة الجديدة ويحدها من الشمال طريق السويس الدولي وطريق مدينة الرحاب، ويحدها من الجنوب مدينة الرحاب، ويحدها من الغرب حديقة الأسرة.
حيث أن منطقة شمال الرحاب من أفضل وأرقى الأماكن للسكن فيها والعيش والاستقرار بها لما تتصف به من سمات عالية ومميزات راقية، لأنها ذات موقع متميز فخم وعالي، حيث أنها تقع على طريق السويس والقرب من الميراج ومحور يوسف السباعي، وتفصلها مسافة صغيرة عن حديقة الأسرة، وتقع بالقرب من فندق توليب وأمام الشوق الشرقي، وتطل على مدينة الرحاب وبها تتوفر كل الخدمات التي يحتاجها السكان.

عرض المزيد
15049 التفاصيل

سجل الآن