خريطة بيت الوطن في التجمع الخامس القاهرة الجديدة

خريطة تفصيلية لبيت الوطن

من المعروف أن منطقة بيت الوطن بالتجمع الخامس القاهرة الجديدة من أفضل الأماكن في مصر من حيث مستوى المعيشة والخدمات الكثيرة التي جعلتها مرغوبة لدى كثير من الأشخاص، بالإضافة إلى توفير المرافق وكل الاحتياجات التي يرغب بها كل سكان هذه المناطق مما جعلهم يشيدون بها بالجمال والفخامة والأمن والأمان من حيث التعامل وحفظ الخصوصية.

وفي هذا المقال سوف نعرض لكم خريطة بيت الوطن بالتجمع الخامس القاهرة الجديدة، بالإضافة إلى عرض خريطة كل حي بشكل من التفصيل والتدقيق، وذلك من أجل معرفة كل حي من أحياء منطقة بيت الوطن في التجمع الخامس القاهرة الجديدة.

أفضل أحياء بيت الوطن التجمع الخامس

بيت الوطن من أفضل الأماكن في منطقة التجمع الخامس وينقسم إلى 8 أحياء: –

خريطة بيت الوطن الحي الأول

يتميز الحي الأول بأنه أقرب حي الي السويس، كما أنه من أوائل الأحياء التي نشأت وتم تسليمها من جهاز مدينة التجمع الخامس، والذي يميز هذا الحي عن غيره من الأحياء أن به أكبر عدد من الإنشاءات مقارنة بغيره من الأحياء، ويقع الحي الأول في كومباوند هليوبارك.

خريطة بيت الوطن الحي الثاني

يتميز الحي الثاني في منطقة بيت الوطن بالتجمع الخامس أنه الحي الوحيد الذي يقع على شمال شارع التسعين الشمالي وهذه تعتبر ميزة، كما انه يقع ايضاً بالقرب من شارع النوادي، حيث تم تسليمه من جهاز مدينة القاهرة الجديدة ويحمل أكبر عدد من الإنشاءات، كما أن هذا الحي ايضاً يعتبر قريب من النادي الأهلي.

خريطة بيت الوطن الحي الثالث

يعتبر الحي الثالث قريب جداً من طريق السويس، حيث ان هذا الحي يتميز بأنه قريب من
كومباوند I City من الحد الشرقي، ومنطقة “view zone” من الجانب الغربي.

خريطة بيت الوطن الحي الرابع

من أهم ما يميز الحي الرابع وجوده على النوادي والمتنزهات مما جعله مرغوباً وأكثر جمالاً وروعة، كما انه يتميز ايضاً بقربة من النادي الأهلي، كما أنه يحده من منطقة الشرق، منطقة الخدمات view zone.

خريطة بيت الوطن الحي الخامس

يعتبر الحي الخامس التجمع من أهم أحياء منطقة بيت الوطن، حيث انه يقع بالقرب من كمبوند هيلز من الحد الشرق، ومنطقة الخدمات view zone من الحي الغربي.

خريطة بيت الوطن الحي السادس

أهم ما يميز الحي السادس أنه يقع على محور بن زايد، كما أنه يعتبر قريب من العاصمة الإدارية، بالإضافة إلى أنه يقع على محور النوادي، كما أن الحي السادس يعتبر قريب من الأهلي.

خريطة بيت الوطن الحي السابع

يعتبر الحي السابع من اه الاحياء بالتجمع الخامس وذلك، لأنه يقرب من العاصمة الإدارية، كما أنه يقع بالقرب من الدائري الأوسطي، بالإضافة إلى منطقة الفيزون من ناحية الغرب.

خريطة بيت الوطن الحي الثامن

مميزات منطقة بيت الوطن القاهرة الجديدة

تعتبر منطقة بيت الوطن هي قلب القاهرة الجديدة وذلك بسبب الخدمات الكثيرة المتوفرة بهذه المنطقة، حيث يتوفر في منطقة بيت الوطن بالتجمع الخامس العديد من المتنزهات والخدمات والمحاور الرئيسية والمجتمعات السكنية، حيث يقع هذا المكان بين طريق السويس شمالاً ومحمود محمد بن زايد جنوباً ، كما انه يتوسط مدينة الرحاب ومدينتي ، أما من الشرق الدائري الأوسطي ، ومن الغرب كومباوند بالم هيلز، لاحظ معي من حيث الموقع روعة وجمال المكان ورغبة الجميع في الذهاب لتلك الأماكن من اجل الراحة والاسترخاء والأمن و الاختيار المناسب والأمثل للشقق الخاصة بهم

مثل ما نقول أن نهر النيل هو شريان الحياة، منطقة بيت الوطن هي شريان الحياة للعاصمة الإدارية، حيث أن هيئة المجتمعات العمرانية اشترطت شروط بناءة من اجل ان تجعل من هذه المنطقة ملاذاً مناسب ورائع للسكن، كما أن منطقة بيت الوطن في الفترة الماضية من السنين كانت مخصصة للمصريين المغتربين خارج مصر في مختلف البلاد من ضمنها أوروبا، كما انه من اهم ما يميز منطقة بيت الوطن ام المساحة البنائية 50% مما يضمن ذلك الراحة والخصوصية والرقي والهدوء.

أسعار شقق بيت الوطن التجمع الخامس

يعتبر منطقة بيت الوطن بالتجمع الخامس مركز للعديد من الخدمات كما تعتبر أسعار الشقق في بيت الوطن مناسبة لكثير من الأشخاص، وذلك نتيجة للموقع المتميز وهدوء المكان والاسعار المغرية للعديد من الأشخاص، كما أن تختلف أسعار بيت الوطن في التجمع الخامس من مكان لمكان آخر، حيث يوجد أماكن في شارع التسعين وحي اللوتس وحي النرجس تعتبر من أجمل أحياء التجمع وتعتبر الشقق في هذه الأماكن أسعارها متوسطة، كما يوجد مناطق أخرى منخفضة في السعر الي حد ما.

عيوب بيت الوطن بالقاهرة الجديدة

يعتبر بيت الوطن بالتجمع الخامس من اجدد أحياء القاهرة، حيث يوجد به العديد من المشاكل والصعوبات ويوجد لها حلول.
حيث خلصنا هذه المشاكل في نقاط هامة: –

  • نسبة التحميل التي تعتبر غير قانونية، في بعض المباني يتم زيادة نسبة التحميل مما يؤدي الي حدوث مشاكل ، وبالتالي يجب وضع حد عين للتحميل للتغلب على هذه المشكلة.
  • اخلال بند من بنود العقد، وذلك بسبب تأخير الأقساط، تتم من خلال ان شخص ما اشترى الشقة وتعثر في قسط من الأقساط بذلك قد تم خلال بند من بنود العقد، حيث تتعامل الشركات في هذه الحالة يتم سحب الشقة، كما يوجد في العقد ايضاً شرط جزائي.
  • ثبات السعر يجب التأكد من سمعة الشركة المتعامل معها، لأنه في حالة زيادة مواد البناء لا توفي الشركة بشروطه وهذه تعتبر مشكلة.
  • مدة التسليم، يجب التأكد من مدة تسليم ثابتة وهذا ينعكس على ثقة وسمعة الشركة.
  • زيادة التحميل على المبنى يعتبر من أهم المشكلات التي تواجه الكثير في هذا المكان، لأن ذلك سوف ينعكس عليه مشكلات أخرى.
  • يوجد مشكلة أخرى في بعض المناطق بالتجمع وهي قرب المباني من بعضها فيجب حل هذه المشكلة، حتى يتم الاحتفاظ بالخصوصية ونشر الرخاء والراحة والهدوء.

بيت الوطن بالتجمع الخامس القاهرة الجديدة هو الطريق الأمثل من أجل اختيار المكان المناسب، حيث تعتبر منطقة بيت الوطن هي شريان الحياة بالعاصمة الإدارية، وذلك نتيجة لتوافر العديد والعديد من الخدمات التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص، بالإضافة إلى المجمعات السكنية علي اعلي مستوي وزيادة الأمن والأمان والخصوصية، والاتساع بين المباني وبعضها من أجل حفظ الخصوصية والهدوء والراحة حيث أن الموقع المتميز جعلها مكاناً مرغوباً في المعيشة والمسكن ومن ثم إنشاء العديد من المشاريع الرائعة والمباني السكنية التي تتميز بالفخامة والإبداع ،كل هذه المميزات جعلت منطقة بيت الوطن في التجمع الخامس القاهرة الجديدة تظهر وكأنها لوحة فنية جميلة تلفت الانتباه من روعة منظرها.

عرض المزيد
15049 التفاصيل

سجل الآن