تعرف علي القاهرة الجديدة بالتفصيل

القاهرة الجديدة

تعد مدينة القاهرة الجديدة من مدن الجيل الثالث الراقية التي تم انشائها حديثا بقرار رئاسي رقم (191) لعام 2000 و تتميز بكبر مساحتها و جمال عمارتها وتخطيطاتها عالية المستوي الي جانب توافر جميع الأماكن الخدمية بها التي يحتاج اليها الانسان .

وتتمتع مدينة القاهرة الجديدة بجوها المعتدل وموقعها المميز بجوار العديد من الطرق الجديدة والمولات التجارية الهامة ، و تشتمل علي العديد من التجمعات السكنية مثل التجمع الأول والثالث والتجمع الخامس – Fifth Settlement وهو أكبرهم والرحاب .

مساحة القاهرة الجديدة

تبلغ مساحة القاهرة الجديدة 500 كم2 مايعادل 70 الف فدان فهي تعد من اكبر مدن القاهرة ، و تشتمل هذه المساحة علي الوحدات السكنية والكمبوندات والأماكن الخدمية وكذلك المساحات الخضراء الواسعة .

خريطة القاهرة الجديدة بالتفصيل

 تقع القاهرة الجديدة في الجهة الشرقية من القاهرة الكبرى كما انها تحيط بطريق العين السخنة والقطامية وأيضا القاهرة السويس الصحراوي و تلاصق الطريق الدائري حيث تعمل هذه الطرق علي ربط أحياء هذه المدينة بالعاصمة و العديد من المحافظات الأخرى .

كما تبعد القاهرة الجديدة مسافة 5 كم مربع من مدينة نصر وحوالي 15 كم مربع من منطقة المعادي الشهيرة .

أرقى أحياء القاهرة الجديدة

تتمتع القاهرة الجديدة بوجود العديد من الاحياء بمختلف المستويات المتوسط و الفوق متوسط و الفاخرة أيضا و سوف نتعرف معا علي ارقي الاحياء الموجودة بها و هي :

التجمع الخامس القاهرة الجديدة

التجمع الخامس احد ارقي أحياء القاهرة الجديدة الذي يتكون من العديد من الاحياء منها الأول والثالث والرابع  ومن اشهر شوارعه شارع التسعين ويتميز بوجود جميع الخدمات التي يحتاج اليها الافراد سواء الترفيهية او الاجتماعية كما يشمل علي العديد من البنوك والشركات العالمية .

ويضم التجمع الخامس مجموعة متميزة من الكمبوندات اذ تتميز كمبوندات التجمع الخامس بالتصميم المعماري المميز بجانب توفيرها للسكان الخصوصية والامان وعوامل الترفيه المتنوعة

حي اللوتس

يعد هذا الحي مركز القاهرة الجديدة حيث يحدها من الشمال شارع التسعين الشمالي و من جهة الجنوب شارع التسعين الجنوبي و يربطهم النوادي .

و يتمتع هذا الحي بوجود العديد من الفنادق الشهيرة و الجامعات أيضا

والبنوك وكذلك المباني الإدارية الهامة علاوة علي ذلك قربه من مدينة الشروق ومدينتي .

حي القرنفل

من احياء القاهرة المميزة التي تقترب من منطقة النوادي الشهيرة مثل نادي وادي دجلة ونادي بلاتنيوم و رويال .

كما انه يتميز بوجود العديد من الفلل الفاخرة الي جانب وجود مكتب النائب العام وهيئة قضايا الدولة .

حي الاندلس

يقع هذا الحي عند مدخل التجمع الخامس و يشمل علي العديد من النوادي الرياضية والمناطق الترفيهية والتجارية المميزة .

كما ان موقعه الفريد يتوسط اشهر وارقي المنتجعات بالقاهرة الجديدة مثل هايد بارك وماونتن فيو و لاميرادا والقطامية ديونز و ميفيدا .

حي النرجس

ينفرد هذا الموقع بموقعه في المربع الأميز بالقاهرة الجديدة و بالتحديد وسط التجمع الخامس حيث يبعد مسافة دقائق من الطريق الدائري و شارع التسعين الجنوبي كما انه يقترب من كمبوند قطامية هايتس الشهير .

حي المستثمرين الشمالية

 من الأحياء المميزة الموجودة بالقاهرة الجديدة التي تتكون من العديد من التجمعات السكانية المكونة من دور أرضي وثلاثة أدوار مثل كمبوند la nuova و the waterway و صن سيتي الي جانب العديد من التجمعات السكنية الأخرى .

و يشتمل هذا الحي علي كافة الخدمات كالخدمات التعليمية والترفيهية والحيوية الي جانب المساحات الخضراء الواسعة .

حي المستثمرين الجنوبية

يقع في مكان مميز بالقاهرة الجديدة حيث يحده من الشمال طريق التسعين الجنوبي ومن الغرب محور محمد نجيب ومن الشرق طريق الجامعة الأمريكية .

ويقدم لساكنيه كافة الخدمات التي يحتاجون اليه كالخدمات التعليمية مثل المدارس و رياض الأطفال و أيضا الخدمات الحيوية كالمحلات التجاري وكذلك الخدمات الترفيهية كالنوادي والسينما ومراكز التسوق .

بيت الوطن القاهرة الجديدة

يعتبر بيت الوطن التجمع الخامس من اشهر احياء القاهرة الجديدة وبالتحديد التجمع الخامس حيث يقع علي امتداد مدينة مدينتي و الرحاب كما يطل علي شارع التسعين الشمالي و يقترب من العديد من المولات التجارية و النوادي الرياضية الشهيرة كنادي وادي دجلة .

فهو يعد حلقة وصل بين العاصمة الإدارية الجديدة والقاهرة الجديدة الي جانب خدماته التي يوفرها الي ساكنيه و لهذا هو من أفضل الأماكن الاستثمارية بالقاهرة الجديدة .

السكن في القاهرة الجديدة

تمتلك القاهرة الجديدة العديد من الاحياء السكنية الراقية التي يطمح الي السكن فيها الافراد لطالما توفر لهم كافة سبل الراحة والرفاهية حيث يمتلك كل حي العديد من المميزات التي تنافسه مع غيره .

و يعد التجمع الخامس هو ارقي و اشهر الاحياء السكنية الموجودة بالقاهرة الجديدة ولهذا يمتلك العديد من المشاريع الاستثمارية الفريدة لاكبر شركات العقارات والتي توفر كافة الخدمات التي يحتاج اليها الافراد .

مميزات السكن في القاهرة الجديدة

  •       تتميز القاهرة الجديدة بموقعها الفريد حيث يرتفع مستوي الأرض قليلا و لهذا فان جوها معتدل فيكون أقل حرارة صيفا واكثر برودة شتاءا .
  •       تمتلك العديد من الأحياء السكنية الراقية الوحدات الراقية كما توجد بعض المناطق المتوسطة و الفوق متوسطة و الفاخرة مثل :التجمع الخامس و الثالث و إسكان الشباب في القطامية .
  •       كما انها تتميز بقلة الكثافة السكانية بها .
  •       توافر كافة الخدمات الترفيهية و التعليمية و الحيوية بها .
  •       وجود العديد من المراكز التسويقية العالمية  وكذلك البنوك ودور السينما و الترفيه .
  •       تمتعها بالمساحات الخضراء الشاسعة وكذلك المسطحات المائية .

 

عيوب السكن في القاهرة الجديدة

  •       قد تكون أسعار المتر و الوحدات السكنية في القاهرة عالية لبعض الأفراد عن غيرها من المناطق ولكن ذلك يرجع لارتفاع المستوى الاقتصادي للمساكن بها والخدمات التي توفرها لقاطنيها من خدمات ترفيهية وحيوية واجتماعية وغيرها .
  •       وجود بعض الزحام في قلب القاهرة الجديدة في أوقات باليوم وخاصة في منطقة شارع التسعين ولكن هذا يرجع لكثرة الأماكن الخدمية العامة والحيوية الموجودة بها التي يحتاج اليها الافراد .

الشوارع الرئيسية في القاهرة الجديدة

تمتلك القاهرة الجديدة العديد من الشوارع الرئيسية التي يمكنك الوصول اليها من خلال السيارات الخاصة او الميكروباصات او سيارات النقل العام ويمكنك الوصول اليها بسهولة من خلال طريق السويس والطريق الدائري وطريق السخنة .

شارع التسعين القاهرة الجديدة

يعتبر هذا الشارع من اشهر و اكبر الشوارع التي توجد بالتجمع الخامس و عرف بشارع التسعين الشمالي و الجنوبي و يتميز بوجود العديد من المحلات و المولات التجارية مثل كايرو فيستيفال سيتي و العديد من المقرات الإدارات و الشركات العالمية الي جانب المطاعم و الكافيهات الشهيرة و يكلل هذا فلل و كمبوندات المنطقة الفخمة والراقية .

مولات القاهرة الجديدة

تتمتع القاهرة الجديدة بوجود العديد من المولات الشهيرة مثل كايرو فيستيفال مول و داون تاون مول و بوينت 90 ومول silver star وsama mall  و  Platinum Mall الي جانب باقي مولات الأحياء الأول والثاني والثالث ومولات شارع التسعين وحي اللوتس والاندلس ومولات التجمع الخامس .

مولات التجمع الخامس

  •       مول سنتر مول
  •       فاليو مول
  •       ميتيج بوينت
  •       كايرو فيستيفال
  •       داون تاون

اسعار عقارات القاهرة الجديدة

تمتلك القاهرة الجديدة العديد من الوحدات و المجمعات السكنية منها الراقي والمتوسط وفوق المتوسط والاقتصادي أيضا لذلك تختلف أسعار العقارات بها تبعا لنوعية الوحدة ومساحتها وأيضا مكانها و لاسيما نوع التشطيب الموجود بها .

عرض المزيد
15049 التفاصيل

سجل الآن